أخبار وطنيةجهوياتمجتمع

نشرة من ” المستوى البرتقالي ” من مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

جسر التواصل الرباط

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، بأن عدة مناطق بالمملكة ستشهد تساقطات ثلجية بالإضافة إلى رياح قوية وطقس بارد ابتداءا من الغد الأربعاء إلى غاية السبت المقبل.

ونشرت المديرية نشرة من ” المستوى البرتقالي ” أن التساقطات الثلجية مابين 20 و 55 سنتيمترا وستهم كل من عمالة واقاليم الحوز وشيشاوة وازيلال وبني ملال، وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة، وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف، وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل.

وينتظر أيضا، خلال الفترة نفسها، أن يعم طقس بارد مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 ودرجتين، ودرجات حرارة عليا ما بين 8 و13 درجة، كلا من خنيفرة وصفرو وتاز،ة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت، وورزازات وتنغير والرشيدية، وجرادة والحسيمة وبولمان.

كما أن رياحا قوية، من 70 إلى 85 كيلومترا في الساعة، ستهم بعد غد الخميس أقاليم وعمالات بركان وبولمان وفكيك، وكرسيف وجرادة وميدلت والناظو،ر ووجدة-أنجاد وتاوريرت.

وستسجل زخات مطرية معتدلة، من 20 إلى 40 ميليمترا، من يوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى يوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا، أقاليم الدار البيضاء ونواصر وسطات وآسفي، والجديدة والقنيطرة والعرائش وسيدي بنور، والصويرة واليوسفية وشتوكة آيت باها، وأكادير إداوتانان والحوز ومراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى