بطولة النجوم العربية الصاعدة للملاكمة: المغربي بلمهدي يهزم الغاني لامبتي في أقوى النزالات

جسر التواصل4 مارس 2024آخر تحديث :
بطولة النجوم العربية الصاعدة للملاكمة: المغربي بلمهدي يهزم الغاني لامبتي في أقوى النزالات

جسر التواصل/ خاص
نجح الملاكم المغربي جواد بلمهدي أحد أبطال العالم في وزن الريشة، والحائز فضية الشباب سابقاً في مجلس الملاكمة العالمي، من الفوز على الغاني ألفريد لامبتي بالنقاط وقرار الحكام بعد 10 جولات غاية في القوة، وذلك ضمن منافسات النسخة الثالثة من بطولة «النجوم العربية الصاعدة للملاكمة»، التي شهدت 10 نزالات مثيرة على حلبة ياس لينكس، برعاية دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتنظيم شركة «إيه إيه صديقي سبورتس» بمشاركة نخبة من لاعبي الملاكمة العالميين والعرب.
كما شهدت البطولة تقديم الملاكم الإماراتي فهد البلوشي، أمل الملاكمة الإماراتية، أداءً ولا أروع خلال النزال الذي جمعه بالفنزويلي أندريس، في وزن الخفيف، وحقق البلوشي الفوز بالمباراة القوية التي استمتع بها الحضور. ويعد البلوشي من أبرز الملاكمين الصاعدين الذين دخلوا عالم الملاكمة الاحترافية، وفاز في 13 نزالاً من أصل 14 خاضها خلال مسيرته، حسم اثنين منها بالضربة القاضية، كما فاز في آخر 12 نزالاً خاضها على التوالي.
كما قدم الملاكم الإماراتي المتألق سلطان النعيمي مباراة قوية في مواجهة الفنزويلي ايليو كانريو في وزن الذبابة، ونجح في هزيمته في الجولة الخامسة، بأداء مذهل آخر أمام مشجعي الملاكمة المحليين المتحمسين في مباراة قوية تسيدها الخوري منذ البداية،
وفي أقوى مباريات الوزن الخفيف، تعادل العراقي عامر كاظم غانم مع الروسي كارون زابولسكي في مباراة قوية من ست جولات. وفي وزن المتوسط فاز الأوغندي إسحاق زيبرا جونيور على المصري أحمد سعد في المباراة القوية المكونة من ست جولات
وفي الوزن ذاته، أطاح الهندي فايزان أنور من الفوز بالضربة القاضية على المصري عبد المنعم سعد، وشهدت البطولة تألق الطراد المصري يوسف كرار «تايسون» بعد الفوز بالضربة القاضية بأداء ولا أروع في الجولة الثالثة على الأوغندي يوسف كيزيتو، وقي وزن الريشة تألق أيضاً المصري مصطفى محمد فهمي، وهزم منافسه الصيني جوان مو، بقرار الأغلبية من ست جولات.

وفي بقية المباريات، فاز الملاكم المغربي أنس هافيان في وزن المتوسط بالضربة القاضية على الملاكم الهندي ماكيش ديزي في الجولة الأولى كما أطاح السوري كنان ماراي في منافسات الوزن الثقيل بمنافسه الكونغولي يوريكا موامبا كابيا في الجولة الأولى.
وفي نزال الوزن الخفيف فاز بطل الملاكمة الأردني المحترف بدر سمرين على الملاكم البريطاني جيف أوفوري، وواصل الملاكم السوري محمد بقداش الفوز دون تلقيه هزيمة بعد فوزه على منافسه التنزاني شعبان كونغو في الوزن الثقيل، وشهدت بقية النزالات فوز العراقي أمير كاظم على منافسه المكسيكي بيفرلي غونزاليس بخمس جولات من أصل ست بإجماع الحكام، وفي المواجهة التي جمعت بين الملاكم المصري إبراهيم قنديل مع الأوغندي إسحاق جونيور، نجح الأخير في تحقيق الفوز على منافسه بعد أداء متميز.
 

الاخبار العاجلة