السيد المهندس المدني الجيلي رئيس اتحاد سلة غذاء إفريقيا يواصل رحلته المكوكية قصد تحقيق الأهداف المسطرة

جسر التواصل3 يونيو 2022آخر تحديث :
السيد المهندس المدني الجيلي رئيس اتحاد سلة غذاء إفريقيا يواصل رحلته المكوكية قصد تحقيق الأهداف المسطرة

جسر التواصل/ الرباط
يواصل السيد المهندس المدني الجيلي المهدي رئيس ومؤسس اتحاد سلة غذاء إفريقيا جولاته العالمية من اجل التعريف بهذا المشروع القاري والذي سيعود بالنفع على الإنسانية جمعاء.
وقد وقع مؤخرا اتفاقية شراكة اندماجية مع مجموعة البريكس،كما حضر لمؤتمر نظمته مجموعة البريكس وسفارة ابخازيا بموسكو وبحضور رئيس وزراء ابخازيا،ورئيسة المجموعة الدكتورة اليسا والسيد الأمين العام لاتحاد سلة غذاءافريقيا بروسيا.

كما اجتمع مع  سفير جمهورية كومي..حيث تم التطرق الى العديد من الامور التي تهم موضوع الاتحاد
وعن هذا الاجتماع قال السيد الرئيس ان الاتحاد سيكمل العمل الدؤوب بالتضامن والشراكة مع المنظمة الدولية للشراكة الإستراتيجية بين الحكومات التي يبلغ عمرها 47 عاما وتحتوي على أفضل الخبراء والعلماء والمراكز البحثية في تطوير الزراعة.
وأضاف ان هدف الاتحاد هو تحقيق الاكتفاء الذاتي ومستقبل الأجيال القادمة من أجل الأمن الغذائي في القارة الافريقية تحت لواء الاتحاد الافريقي وتوجهاته التنموية إضافة للشراكات خارج القارة مع العديد من الدول لنقل التكنولوجيا الزراعية المتطورة والخبرات.

و أشار السيد الرئيس أن الاتحاد يهدف إلى تأمين الغذاء وتطوير الزراعة وربط وتسويق المنتجات الأفريقية بالسوق العالمي وخلق شراكات وتوطين الاستثمارات والتقنيات الزراعية الحديثة والاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية لتيسير التبادل التجاري فى مجال الأغذية بين الدول الأفريقية بدون رسوم وجمارك لتسهيل عملية الشراء ودعم مكافحة الفقر والجوع وهو قاسم مشترك بين الأفارقة مما يسهل عمليات التواصل وتحقيق هدف التكامل الغذائي بما يقي القارة من المجاعات بل وتصدير ما يفيض لخارج القارة خاصة أن أفريقيا بها أراض شاسعة غير مستغلة زراعياً، ومن الممكن أن تجعلها سلة الغذاء بالعالم
ومن جهة أخرى فقد اكد السيد المهندس إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات عدة للاتحاد فى عدد من الدول الأفريقية منها إقامة مراكز أبحاث زراعية وتدريب الزراعيين وتوفير التقاوي الجيدة وغيرها من مشروعات تصب فى اتجاه تحقيق أهداف الاتحاد.
وختم السيد الرئيس ان الاتحاد بصدد فتح العديد من الفروع بالعديد من الدول سواءعلى الصعيد القاري والعربي والعالمي..ومن بين هذه الفروع فرع المغرب.

الاخبار العاجلة