بنزريكينات: الحقيقة سوف تظهر بطوكيو..و لم تبق عليها إلا ساعات قليلة

جسر التواصل17 يوليو 2021آخر تحديث :
بنزريكينات: الحقيقة سوف تظهر بطوكيو..و لم تبق عليها إلا ساعات قليلة

* سوف أوقف المباشر والعودة ستكون بعد نهاية الاولمبياد

جسر التواصل/ الرباط: الحسين بلهرادي

تكلم الخبير العالمي والإطار الوطني الحسين بنزريكينات خلال بث فيديو مباشر..من خلال صفحته على الفضاء الأزرق..عن مجموعة من الأمور التي تهم الألعاب القوى المغربية..حيث تكلم على ما جرى مؤخرا داخل مقر الجامعة..عندما تم بناء خيمة كبيرة من اجل الاحتفال بالأبطال الذين تأهلوا إلى طوكيو..ولم يحضر أي شخص من اللجنة الاولمبية المغربية..ولم يحضر أي شخص من الوزارة.
وبالتالي كان رئيس الجماعة وحيدا..رفقة أعضاءه الذين يصفقون لهم..مع حضور مجموعة من المدربين لا علاقة لهم مع الأبطال..ولا يوجد ولا بطل يتدرب معهم..
تواجد العديد من الأبطال منهم البطل زهير ..الذي تنكر لمدربه عيسى الدغوغي..وليعلم هذا العداء ان ذهابه إلى طوكيو لانتظره منه الحصول على شيء..لان الاستعدادات للألعاب الاولمبية تكون مند مدة.
كما اكد ان المغرب أصبح يستنجد بمجموعة من الأبطال من خارج المغرب..وان كل من كريم ايت الحاج وعلي الزين والمدير الفني لا أبطال لهم سوف يشاركون..ومع ذلك هم في طريقهم الى طوكيو..مقابل هذا هناك المدرب انس عنده ثلاثة أبطال فى 800 متر ومع ذلك لن يحضر؟؟

وهنا يظهر من عمل لا يحضر ومن لم يحقق اي شيء..سيكون حاضرا..فأين ,أوطلحة البطل الذي يدربه الزين؟
وقال ان الذين يعملون الان داخل الإدارة التقنية يريدون إخفاء الشمس بالغربال..ولكن التاريخ مسجل بالاتحاد الدولي.
كما تطرق إلى الندوة الصحفية التي أعدها كل من المدير الفني والطبيب..والذي اشتغل معه عندما كان مدربا بالمغرب..وقال عنه انه يعمل بالتعليمات..وقد تكلم عن جواد غريب الذي كان بطلا عالميا..خلالها لم يكن بوكراع آنذاك الذي يتكلم عليه..
وكان إبراهيم بوطيب هو من يسهر على تدريبه..والذي حقق معه مجموعة من الانجازات المهمة..وبالتالي لم يكون بوكراع حاضرا لا عداء ولا مدربا.
خلال البطولة التي حقق فيها غريب الأهم..لم يكن بوكراع..وان غريب عانى الشيء الكثير قبل ذلك..والبطولة كانت مناسبة ليؤكد حضوره..وهذا ما تحقق..فاين كان بوكراع؟.
كما تساءل عن تواجد الزين وايت الحاج بطوكيو؟ رغم عدم تواجد ولا بطل يتدرب معها..وكانا من الأفضل الذهاب الى البطولة العربية بتونس.
ووجه رسالة البقالي..حيث قال انه في حالة عدم فوزه بإحدى الميداليات..فلن تحلم مرة اخرى بالفوز..في غياب مجموعة من الأبطال.امثال بروطو و جيرما ..مع تواجد الحيطة والحذر..
وتمنى ان يفوز البقالي بميدالية..ولكن هنا قاعدة وهي الفوز يكون حتى خط الوصول..وهذه فرصة أمامه من نيل ميدالة.

كما تطرق الى موضوع الطبيب الذي تحدث عن غياب الجوار البيولوجيك..فهل كانت النتائج السابقة مغشوشة؟ مؤكدا ان اكبر عدد من العدائين سقطوا في المنشطات في عهد هذا الطبيب..والذي منحه لقبا مهما.
وأضاف ا ناي واحد يشكك في نتائج الألعاب القوى ليس منها..وليس من أسرتها..كما رد على مجموعة من التساؤلات عن عامل توقيت الاختبارات التي جرت..وكل الارقام التي تحققت هي مغشوشة..كل هذا سيظهر في طوكيو.
كما اشار ان هناك نقاشات حادة بين اللجنة الاولمبية والجامعة بخصوص التحفيزات المالية..كما شكر فيصل العرايشي عن العمل الذي قام به.
وقال ان هناك العديد من الابطال لم يتوصلوا بأموالهم..وهناك من توصل من تحت الطاولة..وأعطى مثلا على ما جرى في اولمبياد ريو..وعدم حصول مجموعة من الأبطال عن منحهم.
وقال ان هناك اقصاء من طرف المدير الفني لمجموعة من الابطال والمدربين..وقد تحدق عن خطة كينيا وكيف منحت شريوط فرصة المشاركة..مؤكدا انه هو من سيفوز ب 1500 متر.
وعن حضور الأبطال المغاربة الى افران من اجل الاستعدادات لبطولة العالم للشباب بكينيا..وكيف يعقل ان يكون الاختبار بعد مرور عشرة ايام؟؟مع العلم ان الاختبارات تكون بعد مرور 18 يوما.
واكد ان بعد مرور 16 سنة ولا ميدالية..الان نطالب بالأرقام والميداليات..وربما جاء وقت الرحيل..بعد كل هذا الفشل.. وأعطى مثالا رئيس الحكومة فشل تم تغييره..
وقال ان الرياضة تلعب دورا مهما داخل الوسط الاجتماعي..ولابد من الاهتمام بها..وان كل واحد فشل عليه ان يرحل..وعليه ان يبتعد عن الكراسي.

واكد ان غيرته على الوطن والملك والشعب والعاب القوى هي التي تدفعه للحديث بهذا الشكل..كما طالب من فيصل العرايشي ان يتواصل مع الأبطال للوقوف على مجموعة من الحقائق.
كما تطرق الى العديد من الأمور التي تهم العاب القوى الوطنية..كما تكلم عن منحة العيد التي تم توزيعها على موظفين الجامعة..كما طالب من رئيس اللجنة الاولمبية ان يصرف منح الأبطال قبل التوجه إلى طوكيو
وتحدث عن المنحة التي تم توزعها على أبطال البطولة العربية..والتي كانت قليلة في حقهم..
كما شكر حسن السنيني على المبادرة التي قام بها رفقة مجموعة من الأصدقاء..اتجاه العديد من الأبطال والتي تمتثل في شراء أضحية العيد.. كما تكلم عن مجموعة من الأشخاص..منهم “المقدم” الذي أصبح يصول ويجول..
وختم حديثه على انه سوف يكون أخر فيديو له ..وسيعود بعد نهاية اولمبياد طوكيو..وانه وطني وملكي وعاش الملك.. وغيور على العاب القوى الوطنية.

Views: 5

الاخبار العاجلة