الجيش يهزم الماص وفارس دكالة يسقط أبناء البوغاز وغزالة سوس تنادي أني أغرق أني أغرق؟

جسر التواصل18 يناير 2023آخر تحديث :
الجيش يهزم الماص وفارس دكالة يسقط أبناء البوغاز وغزالة سوس تنادي أني أغرق أني أغرق؟

جسر التواصل/ الرباط
تمكن فريق الجيش الملكي من الفوز على ضيفه المغرب الفاسي 2 /1، الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة 13 من الدوري المغربي لكرة القدم.
وسجل الجيش الملكي الهدف الأول عن طريق ديني بورغيس في الدقيقة 25 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف رضا سليم الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 62.
وفي الدقيقة 71 سجل كريم الهاشمي الهدف الوحيد للمغرب الفاسي.

و شهدت هذه المباراة التي دارت بالملعب البلدي بالقنيطرة، حضورا غفيرا من قبل جماهير فريق الجيش الملكي، فيما تم منع جماهير فريق المغرب الفاسي من الحضور إلى ملعب بقرار من السلطات بالمدينة، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو القرار الذي خلف استغرابا و أغضب جماهير فريق المغرب الفاسي.
من جانب، آخر تعرضت حافلة فريق المغرب الفاسي للهجوم ، بحيث تنقل اضطرت بعثة فريق المغرب الفاسي التنقل إلى الملعب عبر السيارات الخاصة.
وهذه هي الخسارة الاولى للمدرب شكيليط مند توليه زمام أمور الفريق.
ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف عن ملاحقه الفتح الرباطي، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند 20 نقطة في المركز السادس.
وفي مباراة أخرى تعادل حسنية أكادير مع ضيفه النادي السالمي 1 / 1، اليوم الأربعاء،برسم نفس الجولة
وتقدم يوسف مهري لحسنية أكادير في الدقيقة 23، وأدرك جبريل سيلا التعادل للنادي السالمي في الدقيقة 57.
وبهذه النتيجة يكون الفريق السوسي بقيادة باكيتا قد حطم الأرقام القياسية في تحقيق النتائج السلبية،بحيث مند مدة وهو يسير في الاتجاه المعاكس،مما جعل عشاق الغزالة يطالبون برحيل باكيتا ومن معه ومن جاء به.
ومن المعلوم ان الحسينة عاش نفس السيارينو الموسم الماضي مع المدرب حكم..قبل ان ياتي صاحب التجربة وابن الدار عبد الهادي السكيتوي وانقذه من مخالب النزول،حيث تمكن في مرحلة الاياب من ترميم ما يمكن ترميمه،وحصد الفريق العديد من النقاط الهامة التي جعلته يبتعد عن المنطقة المكهربة.
الغزالة في وضعيتها الحالية…تشبه أغنية عبدالحليم حافظ..إني اغرق إني اغرق..لأنها فعلا تغرق من دورة الى اخرى..وليعلم الجمهور السوسي ومعه المغربي ان الوحيد الذي يمكن ان يخرج بها من هذا النفق المظلم هو الإطار السكيتوي..لانه هو الذي يعرفها وهي تعرفه..نظرا للعلاقة الجدلية التي تجمعهما مند زمن.
النادي السالمي بعد هذا التعادل اصبح رصيده 20 نقطة في المركز السادس، فيما حسنية أكادير 13 نقطة في المركز الثاني عشر.
وبالجديدة تمكن الدفاع الحسني الجديدي، من هزم إتحاد طنجة، بهدفين لواحد، بملعب العبدي بالجديدة،و وقع الشاب رضا الخميدي، الهدف الاول في الدقيقة 26،سجل الزوار هدف التعادل في الدقيقة 62 بواسطة الكياني،لكن الدفاع رد سريعا،وكان في الدقيقة 77 بواسطة عبد الله فرح.
و رفع فارس دكالة رصيده إلى 20 نقطة مقابل ذلك تجمد رصيد إتحاد طنجة في الصف الأخير بنقطتين.
 

الاخبار العاجلة