عاجل: نهاية الشوط الأول بين المغرب والبرتغال بتقدم الأسود

جسر التواصل10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
عاجل: نهاية الشوط الأول بين المغرب والبرتغال بتقدم الأسود

جسر التواصل/ الرباط
انتهى الشوط الأول من لقاء المغرب والبرتغال، بفوز الأسود،بهدف لصفر وقعه اللاعب النصيري بعد تمريرة من يحيى عطية الله، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.
تشكيل المنتخب المغربي
حراسة المرمى: ياسين بونو
الدفاع: أشرف حكيمي، رومان سايس، جواد الياميق، يحيى عطية الله
الوسط: أوناحي، أمرابط، سليم أملاح
الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال.

البدلاء: أحمد رضا التكناوتي، زكريا أبوخلال، بدر بانون، إلياس شاعر، وليد شديرة، أشرف داري، بلال الخنوس، عبد الصمد الزلزولي، عبد الرزاق حمد الله، يحيى جبران، منير المحمدي، عبد الحميد صابيري، أنس زروري
وفي المقابل جاء تشكيل البرتغال لمواجهة المغرب على النحو التالي: ديوجو كوستا – دالوت – بيبي – روبن دياز – جيريرو – أوتافيو – روبن نيفيز – بيرناردو سيلفا – برونو فيرنانديز – جاكولو راموس – جواو فيليكس
وبدلاء البرتغال أمام المغرب: جواو كانسيلو، جواو بالينيا، فيتور فيريرا، خوسي سا، جواو ماريو، ماثيوس نونيس، أنطونيو سيلفا، ويليام، أندري سيلفا، رفائيل لياو، ريكاردو هورتا، كريستيانو رونالدو، روي باتريسيو
و تشهد المباراة مفارقة طريفة عندما يصطدم أقوى هجوم فى البطولة وهو هجوم المنتخب البرتغالي بأقوى دفاع وهو دفاع المنتخب المغربي، وخلال النسخة القائمة من المونديال، تصدر المنتخب المغربي قائمة أقوى خط دفاع، حيث لم يستقبل سوى هدف وحيد، بينما يعتبر البرتغال أقوى خط هجوم بالتساوي مع إنجلترا، وسجل كل منهما 12 هدفاً.

Portugal’s Pepe heads the ball over Morocco’s Amine Harit during the World Cup quarterfinal soccer match between Morocco and Portugal, at Al Thumama Stadium in Doha, Qatar, Saturday, Dec. 10, 2022. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا 2-0، والفوز على كندا 2-1، ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية 3-0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي.
وبدأ منتخب البرتغال مشواره في كأس العالم بالفوز على غانا 3-2، ثم فاز على أوروغواي 2-0، قبل أن يخسر من كوريا الجنوبية 1-2، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ16 فاز على سويسرا 6-1.

الاخبار العاجلة