يوفنتوس يودع دوري أبطال أوروبا ولايبزج يفوز على ريال مدريد

جسر التواصل25 أكتوبر 2022آخر تحديث :
يوفنتوس يودع دوري أبطال أوروبا ولايبزج يفوز على ريال مدريد

جسر التواصل/ الرباط
أطاح بنفيكا البرتغالي بضيفه يوفنتوس الإيطالي ولحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، بتغلبه بنتيجة (4-3)، مساء الثلاثاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب النور، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.
وسجل رباعية بنفيكا أنطونيو سيلفا (17) وجواو ماريو (28) ورافا سيلفا (35- 50)، بينما سجل ثلاثية اليوفي كل من مويس كين (21) وأركاديوز ميليك (77) وويستون ماكيني (79).
ورفع بنفيكا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد يوفنتوس عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليودع رسميًا دوري أبطال أوروبا.
و وضع لايبزج الألماني قدما في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل فوزه المثير على ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 3 /2.
وفي المباراة الاخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل سيلتك الاسكتلندي مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1 /1
ويتصدر الريال المجموعة السادسة بعشر نقاط بعد تعرضه للخسارة الأولى، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لايبزج الوصيف ويحل شاختار في المركز الثالث بست نقاط مقابل نقطتين لسيلتك في المركز الأخير
وعلى ملعب ريد بول تقدم لايبزج بهدفين مبكرين عن طريق المدافع الكرواتي جوسكو جفارديول والمهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو في الدقيقتين 13 و18.
ورد البرازيلي فينيسيوس جونيور بهدف للنادي الملكي في الدقيقة 44 لكن تيمو فيرنر مهاجم منتخب ألمانيا اكد فوز لايبزج بتسجيله الهدف الثالث قبل تسع دقائق من النهاية.
وحصل ريال مدريد على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها البرازيلي رودريجو إلى هدف ثان للفريق الضيف.
وعلى ملعب سيلتك بارك، تقدم جيورجيوس جياكوماكيس بهدف لسيلتك في الدقيقة 34 لكن ميخايلو مودريك أدرك التعادل لشاختار في الدقيقة 58.

وتأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2 / 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المجموعة الخامسة.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها أنعش ميلان الإيطالي آماله الأوروبية بفوزه العريض على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4 /صفر.
وعلى ملعب رد بول أرينا، تقدم تشيلسي بهدف سجله ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 23 وتعادل جونيو أدامو لفريق ريد بول سالزبورج في الدقيقة 49 قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف الفوز لتشيلسي في الدقيقة 64
وعلى ملعب ماكسيمير ستاديون، تقدم ماتيو جابيا بهدف لميلان في الدقيقة 39 ثم أضاف رافاييل لياو الهدف الثاني في الدقيقة 49.
وسجل المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو الهدف الثالث لميلان من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وجاء الهدف الرابع بنيران صديقة وأحرزه روبرت ليوبيتشيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة 69.
ورفع تشيلسي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله لدور الـ16،ويحل ميلان في المركز الثاني بسبع نقاط مقابل ست نقاط لريد بول سالزبورج في المركز الثالث ويتذيل دينامو زغرب الترتيب بأربع نقاط.

الاخبار العاجلة