كون على بال

لامجال لاي خلاف او مزايدة في هذا الوقت.

محمد نجيب كومينة

اظهرنا نضجا على العموم في التعامل مع الوباء وتعليمات السلطات العمومية التي تقوم بتدبيرمقبول. لنستمر في الثقة ولنعممها وسط الناس بكل الوسائل المتاحة في هذه الظروف. نحن مسؤولين ايضا على انفسنا وعلى الاخرين الذين يمكن ان نعرضهم للاذى او ندفعهم لتعريض حياتهم للخطر، يجب ان نتحمل مسؤوليتنا امام ضمائرنا وامام الله.
احترام حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لحمايتنا جميعا واجب يفرضه علينا التعقل قبل الخوف من اي عقاب او غرامة. احترامها يعني حالات اصابة اقل وامكانية السيطرة على الوباء وعدم تركه ليصبح جائحة لانملك، ولا يملك غيرنا ايضا كما يظهر في اوروبا، مايكفي من الوسائل والامكانيات لمواجهتها.
لنكن مسؤولين ولنساعد بسلوكنا المسؤول المسؤولين الذين يقفون في الصف الاول في هذه المعركة باقتدار بين وحرص على حياتنا جميعا. لنتجنب اتعاب هؤلاء الذين يقومون بواجبهم ويعرضون انفسهم للخطر دفاعا عن حياتنا.
لامجال لاي خلاف او مزايدة في هذا الوقت.
ولا مجال للرعب او لنشره، فالبلاد اتخذت من الاجراءات ما من شانه ان يحول دون انتشار الوباء، والمغاربة عبروا عن وعي مرتفع على العموم، ووجود بعض التجاوزات لايغير من هذه الحقيقة شيئا. يجب ان يتاكد هذا النضج لانه مفيد لنا اليوم وغذا ومشرف لنا بين الامم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى