الأمين العام للنقابة الوطنية  لموزعي الغاز بالمغرب السيد أحمد نضيف يدعو الحكومة الى فتح حوار عاجل مع الموزعين من أجل تحقيق مطالبهم

جسر التواصل26 مايو 2022آخر تحديث :
الأمين العام للنقابة الوطنية  لموزعي الغاز بالمغرب السيد أحمد نضيف يدعو الحكومة الى فتح حوار عاجل مع الموزعين من أجل تحقيق مطالبهم

جسر التواصل الرباط  والفيديو لشوف تيفي 

احتضنت مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة لقاء تواصليا للنقابة الوطنية  لموزعي الغاز بالمغرب برئاسة الأمين العام للنقابة الأستاذ أحمد نضيف، من اجل  دراسة العديد من القضايا التي تهم هذا القطاع الحيوي،وما يعرفه من مشاكل في الفترة الأخيرة،ومن أبرزها إشكالية ارتفاع أسعار المحروقات بالمملكة.

هذا الاجتماع حضرته العديد من الفعاليات التي تعمل في القطاع،مؤطرة  من طرف السيد احمد نظيف الأمين العام للنقابة الوطنية لموزعي الغاز بالمغرب. وقد تقدم  السيد الأمين العام للنقابة  في  البداية بشكره الى رجال الإعلام  على حضورهم لهذا الاجتماع الذي احتضنته مدينة فاس.
وأضاف السيد نظيف بان هذا الاجتماع جاء بسبب الغلاء الذي تعرفه المحروقات بالبلاد،مؤكدا وبحكم علمهم كموزعين بالمغرب بأن هناك  القليل من الذين يعرفون بان الموزع له حصة من الربح التي قننتها الدولة والتي لم تتغير منذ 1973 ..مع زيادة في 1978..يعني ان الربح يساوي 6 دراهم في القنينة الواحدة فقط . موضحا أن هامش الربج بقي جامدا طيلة هذه السنوات مما يشكل عبئا على الموزعين .


وكما يعلم الجميع الان  ..فان الشاحنات التي تنقل  الغاز من المستودعات الى نقط البيع  ..كل شاحنة تستهلك 1000 درهم في اليوم..والغريب ان هذا المبلغ لن يحققه صاحب الشاحنة.
إضافة الى  كل هذا ان الزيادة حصلت في كل المواد الأخرى..بالتالي فان الموزع هو المتضرر بشكل كبير..والدولة لم تقم بواجبها اتجاهه خاصة  ان الموزع لم يستفد من دعم الدولة الأخير..وهنا لابد من توجيه الرسالة إلى السيد عزيز اخنوش رئيس الحكومة ورئيس اكبر شركة للمحروقات بالمغرب..من اجل فتح  الحوار مع الموزعين من اجل الوصول الى حلول ترضي الجميع.
وأكد السيد أحمد نظيف ان الموزعين لا يبحثون عن أشياء مستحيلة.. بل يطالبون بحلول ترضى الحكومة والموزعين.. 
وقال انهم على استعداد للتوقف عن التوزيع في حال عدم الاستجابة الى مطالبهم المشروعة..وهذه المرحلة الأخيرة . كما قال مضيفا  السيد الأمين العام للنقابة ان الزيادة ارتفعت بشكل كبير..وبالتالي هناك العديد من الموزعين  في طريقهم إلى الإفلاس بسبب تراكم الديون عليهم .


وختم السيد أحمد نضيف  تصريحه بتوجيه رسالة مستعجلة الى رئيس الحكومة والوزارة الوصية من اجل ايجاد الحل الفوري..قبل فوات الأوان. للإشارة فقط فان العديد من موزعي  الغاز “البوطة” بالعديد من جهات المملكة كانوا قد قاموا بتعليق الإضراب،خلال الأيام الأخيرة.وجاء قرار التعليق وذلك عقب العديد من الجهات المسؤولة وكذلك ممثلين عن وزارة النقل واللوجستيك والذين قدموا تطمينات بحل جميع الملفات المطلبية لمهنيي النقل بالقطاع.لك ن الوضعية المزرية التي يعيش عليها القطاع بقيت كما هي جراء الارتفاعات المتتالية لمادة الغازوال.. 

ستقوم جسر التواصل في غضون يومين باجراء حوار كامل وشامل مع السيد أحمد نضيف الأمين العام للنقابة الوطنية  لموزعي الغاز بالمغرب لتسليط الضوء على هذا الموضوع وللحديث اكثر عن معاناة موزعي الغاز بالمغرب …

الاخبار العاجلة