كون على بال

أول تجربة للقاح على البشر بولاية واشنطن الأمريكية وترامب يحاول الاستحواذ على اللقاح الألماني.

جسر التواصل الرباط

قالت وكالة ” أسوشيتد برس ” الامريكية نقلا عن مسؤول حكومي أمريكي أنه سيتم اليوم الإثنين طرح أول جرعة من لقاح تجريبي, ضد فيروس كرونا, وأضافت الوكالة أنه من المقرر أن تجرى التجربة في منشأة أبحات ” كايزر ” بولاية واشنطن الولايات المتحدة الامريكية وأشارت وكالة ” أسوشيتد برس ” الامريكية إلى ان عملية التحقق من فعالية اللقاح المحتمل لكورونا سيستغرق من عام إلى عام ونصف.
وقال المسؤول الحكومي الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته إن المعاهد الوطنية للصحة تمول التجربة، التي تجري في منشأة أبحاث كايزر الدائمة في ولاية واشنطن.

وفي غضون ذلك، قالت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض أموالا من أجل اجتذاب شركة “كيورفاك” الألمانية إلى الولايات المتحدة، مضيفة أن الحكومة الألمانية تقدم عروضا معاكسة لإقناع الشركة بالبقاء في ألمانيا.

ونقلت وكالة رويترز في وقت لاحق عن مصادر في الحكومة الألمانية قولها أمس الأحد إن الإدارة الأميركية تبحث عن سبيل للتوصل إلى اللقاح المحتمل الذي تعمل على إنتاجه شركة كيورفاك.

وفي السياق نفسه، نقل عن وزير الداخلية الألماني أن لجنة حكومية ستناقش ما يثار عن محاولة من إدارة ترامب لإغراء الشركة الألمانية من أجل إنتاج اللقاح حصرا لمصلحة الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة الألمانية إن “الحكومة الألمانية حريصة جدا على ضمان إنتاج اللقاحات والمواد المضادة لفيروس كورونا الجديد أيضا في ألمانيا وأوروبا”.

وأضافت أنه “في هذا الصدد تجري الحكومة اتصالا مكثفا مع شركة كيورفاك”.

وتعقيبا على تلك الأنباء، قال السفير الأميركي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل عبر تويتر إن “تقرير (صحيفة) فيلت خاطئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى