وزارة الاقتصاد والمالية تحتفي بنسائها

جسر التواصل12 مارس 2022آخر تحديث :
وزارة الاقتصاد والمالية تحتفي بنسائها

جسر التواصل/ الرباط
نظمت وزارة الاقتصاد والمالية، الجمعة بالرباط، حفلا على شرف موظفاتها، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق المرأة.
وبهذه المناسبة، أعربت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي عن ” فخرها ” بالدور الذي تضطلع به النساء في كافة المناصب ومساهمتهن في تحقيق أهداف الوزارة.
ودعت فتاح العلوي، في هذا الصدد، إلى بذل المزيد من الجهود لتنفيذ الأوراش والمشاريع المفتوحة، لا سيما ما يتعلق بمواكبة النساء وإحداث خدمات اجتماعية تهدف إلى دعم المساواة بين الجنسين.
كما سلطت الضوء على الجهود التي تبذلها وزارتها للرفع من عدد الموظفات في هياكلها وتعزيز ولوجهن إلى مناصب المسؤولية، مبرزة دور الوزارة في تعزيز مكانة المرأة في المغرب.


من جانبه، قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، إنه “معتز” بانتمائه لهذه الوزارة التي وضعت قضية المناصفة والمساواة بين الجنسين في صلب اهتماماتها، مسلطا الضوء على عمليات التفكير والتحليل التي أطلقتها الوزارة في هذا الاتجاه.
كما أعرب لقجع عن شكره لكافة موظفي الوزارة، وخاصة النساء، على الجهود المبذولة لضمان استمرارية وإنجاز المهام الموكولة إليهم.
من جانبها، هنأت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب، ليلى الرحيوي، الوزارة على الدينامية التي ي ظهرها مركز الامتياز لمقاربة النوع في الميزانية، في مهمته لتعزيز مراعاة المساواة بين الجنسين في إعداد الميزانية وبرمجة الإنفاق العمومي.
وقالت الرحيوي إنها ” فخورة ” بإنجازات المغرب في مجال مقاربة النوع في الميزانية، والتي تروج لها منظمتها كممارسة فضلى عالمية.
وتميز هذا الحفل، الذي عرف حضور الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، بالإضافة إلى الأطر النسائية من كافة مديريات الوزارة، بمنح جوائز التميز لموظفي الوزارة، عرفانا بمساهمتهن الفعالة وكفاءتهن في رفع التحديات من أجل تعزيز مختلف مصالح هذه الوزارة.

الاخبار العاجلة