كون على بال

“كورونا” يغير العادات.. قُبَل بالهواء وسلام بالأرجل!

حثت السلطات في عدد من الدول على تجنب عادات العناق والقبلات والمصافحة أثناء السلام للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في أكثر من 70 دولة حول العالم، كما انتشرت طرق جديدة للسلام في عدة دول.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم بعض الطرق الجديدة للمصافحة التي استخدمتها الشعوب في عدد من الدول بدلاً من المصافحة التقليدية.

ففي منطقة الخليج العربي، حثت السلطات الإماراتية مواطنيها على وقف التحية التقليدية من خلال تلامس الأنف بالأنف، وكذلك الامتناع عن المصافحة وتقبيل الآخرين، ناصحة بالتلويح باليد من بعيد فقط، بحسب الصحيفة.

فيما ذكرت الصحيفة أن مجلس النواب الأردني وافق على إصدار بيان يطالب الأردنيين بتجنب التقبيل في المناسبات والتجمعات العامة، والاكتفاء بالمصافحة؛ وذلك حفاظاً على السلامة العامة ومنعاً لانتشار “كورونا” بين المواطنين.

وقال رئيس مجلس النواب بالإنابة، نصار القيسي: إن “عدداً من نواب المجلس طلبوا إصدار بيان باسم المجلس يطالب الشعب الأردني بعدم التقبيل، والاكتفاء بالمصافحة أثناء تبادل السلام بين الأفراد، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس”.

وفي لبنان، نشر المغني اللبناني راغب علامة، مقطع فيديو على حسابه الرسمي على “تويتر” يظهر فيه هو والمذيع ميشال أبو سليمان وهما يتصافحان أيضاً بـ”الأقدام” ويتبادلان القبل في الهواء، وعلق المغني اللبناني على الفيديو قائلاً: “أيام كورونا!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى