ديلي ميل البريطانية: صدام محتمل بين كلوب وفان دايك بسبب المشاركة في كأس الأمم الأوروبية

جسر التواصل21 مارس 2021آخر تحديث :
ديلي ميل البريطانية: صدام محتمل بين كلوب وفان دايك بسبب المشاركة في كأس الأمم الأوروبية

جسر التواصل/ الرباط:عن ديلي ميل
أفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن هناك صدامًا محتملاً بين المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب فريق ليفربول، ومدربه الألماني يورجن كلوب بسبب رغبة فان دايك في المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف.وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن فان دايك لم يتخل عن رغبته للظهور مع المنتخب الهولندي في “يورو 2020″، والتي تأجلت لمدة عام بسبب انتشار فيروس “كورونا”، وقرر الاتحاد الأوروبي البقاء على مسمى البطولة 2020 لرمزيته بعد مرور 60 عامًا على أول بطولة لكأس الأمم الأوروبية.
وقد استبعد كلوب مشاركة فان دايك في بطولة “اليورو”، قائلاً:استنادا إلى المعلومات التي لدي، فمن غير المرجح أن يشارك فان دايك في بطولة أوروبا.

وأصيب فان دايك، خلال مباراة فريقه أمام إيفرتون في منتصف أكتوبر الماضي، بتمزق في الرباط الصليبي؛ ليغيب عن الملاعب منذ ذلك الوقت، لكنه بدأ مؤخرًا بعض تدريبات الجري.
وأضافت الصحيفة أن كلوب يفضل أن يركز مدافعه على التعافي وعدم المخاطرة؛ ليبدأ فترة الإعداد بالكامل مع ليفربول، ويبدأ العودة إلى أرض الملعب مع بداية الموسم الجديد.
ولكن على الجانب الأخر، يصر فان دايك في حال اكتمال جاهزيته المشاركة مع منتخب بلاده في “اليورو” التي تعد من أقوى البطولات في العالم.
وتلعب هولندا أول مباراة لها في “اليورو” يوم 13 يونيو القادم في أمستردام مع أوكرانيا، ثم تواجه النمسا وبعدها مقدونيا الشمالية.
وتستضيف البطولة 12 مدينة أوروبية هي: ميونخ وأمستردام وباكو وبلباو وبودابست وبوخارست ودبلين وجلاسجو وكوبنهاجن وروما وسان بطرسبرج، والعاصمة البريطانية لندن التي تستضيف أيضا منافسات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية للبطولة، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو.

الاخبار العاجلة