أخبار وطنيةجهوياتمجتمع

الفنيدق تنتقل إلى مدينة صناعية لتوفير بدائل اقتصادية للتهريب المعيشي

جسر التواصل/ طنجة
وضع والي جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ محمد امهيدية؛ الخميس؛ لبنة تحويل مدينة الفنيدق؛ الى مدينة صناعية؛ في إطار المخططات الرامية لإنعاش الاقتصاد المحلي وتجاوز تداعيات اغلاق معبر باب سبتة
وأعلن الوالي امهيدية؛ خلال اجتماع ترأسه بمقر عمالة المضيق الفنيدق؛ عن إحداث منطقة صناعية جديدة؛ على مساحة 15 هكتارا؛ بمنطقة حيدرة؛ حيث ستساهم الدولة بتهيئة وتجهيز، وكذا بعملية البناء، على أن يتم كراء البنايات لفائدة الشركات الصناعية المنخرطة في هذا المجهودات.

وفي هذا الصدد أعلن الوالي بذات الإجتماع؛ عن توقيع عقود الإستثمار مع ثلاث شركات كبرى، إثنتين متخصصتين في قطاع النسيج، وواحدة متخصصة في الصناعة الغذائية، مشددا على أنه سيتم الإعلان لاحقا عن إستثمارات مهمة بذات المنطقة الصناعية.
كما أعلن والي الجهة؛ في ذات المناسبة، عن المصادقة على تسعة تصاميم إعادة الهيكلة خاصة بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق، حيث من شأن هذه المصادقة إنعاش قطاع التعمير والعقار بالمنطقة، وفتح آفاق التشغيل خاصة أن قطاع البناء يحرك ويرتبط إرتباطا وثيقا بحوالي 15 مهنة.
ومباشرة بعد الاجتماع، قام والي الجهة، رفقة الوفد السالف الذكر، لتفقد تقدم أشغال ورش منطقة الأنشطة الاقتصادية بمدينة الفنيدق، التي من المنتظر أن توفر فرص شغل مباشرة وغير مباشرة، هذا إلى زيارة مشروع المنطقة الصناعية بحيدرة التي ستعرف النور قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى