بشعار نحن لهم بالمرصاد : الجالية المغربية مستعدة للمواجهة .

جسر التواصل19 ديسمبر 2020آخر تحديث :
بشعار نحن لهم بالمرصاد : الجالية المغربية مستعدة للمواجهة .

رشيد كداح

قامت الجالية المغربية المقيمة بالخارج بعدة خطوات متفرقة في الزمان والمكان بين مسيرات إحتجاجية سلمية وتظاهرات تنديدية لاستهداف المغرب والوحدة الترابية .

في هدا الصدد فقد أقدمت بعض فعاليات المجتمع المدني المغربي بإسبانيا وبالضبط بكتالونيا بعد مناقشة مستفيضة للوضع تم طرح فكرة الدفاع عن المغرب بتنظيم و أفكار جديدة لإعطاء القضية إشعاعا عالميا قويا دون أي غطاء سياسي او ما شابه ذلك في إستقلالية تامة فقط دافعهم حب الوطن والغيرة عنه .

فقد نظمت بتاريخ 16/12/2020 وقفة إحتجاجية سلمية تعبيرا عن وفاء الجالية للمغرب وإستعدادهم للوقوف ضد البوليساريو تحت شعار ” أينما حلوا و إرتحلوا نحن لهم بالمرصاد ” .

وتقاطر عدد كبير من الفئات المجتمعية من مختلف القطاعات والفئات شيوخا رجالا نساءا وأطفالا أمام مندوبية حكومة إسبانيا ببرشلونة تحركهم الغيرة الوطنية حيث كان هدفهم فضح مرتزقة البوليساريو بكاتالونيا ومطالبة الحكومة الإسبانية بالكف عن مساندة عصابة البوليساريو و ضرورة الاعتراف الكلي والنهائي بمغربية الصحراء في ظل التطورات العالمية ودبلوماسية المغرب .

وقد كان ختام الوقفة هو قراءة بيان ختامي أكد من خلاله مغاربة كاتالونيا عامة وبرشلونة خاصة على طلب للحكومة الاسبانية بتغيير سياستها المتبعة في قضية الصحراء المغربية وتنديدهم بما لحقهم من تعسف وتهديد من طرف عصابة البوليزاريو .

 

الاخبار العاجلة