جائزة حقوق الإنسان لسنة2020 :المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان تمنح للمناضلة الحقوقية المُشتغلة على قضايا الديمقراطية والمساواة وفاء حجي

جسر التواصل15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
جائزة حقوق الإنسان لسنة2020 :المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان تمنح للمناضلة الحقوقية المُشتغلة على قضايا الديمقراطية والمساواة وفاء حجي

جسر التواصل

احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان لسنة 2020 المتزامن و10 دجنبر من كل سنة ومن موقع الانحياز وتبني منظومة قيم ومبادئ حقوق الإنسان كاملة في كونيتها وشموليتها ، قرر المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان منح جائزته السنوية للمناضلة الديمقراطية والحقوقية والوجه النسائي البارز وطنيا ودوليا وفاء حجي.

بالنظر لنضالها المستميت من أجل معركة البناء الديمقراطي والمؤسساتي وانخراطها القوي والمؤثر في معركة النساء من أجل تحسين ظروف المرأة المغربية من خلال العمل والمرافعة من أجل الديمقراطية والمساواة وإقرار حقوق النساء كاملة غير ناقصة وإطلاقها لعدد من المبادرات الجادة للنهوض بأوضاع النساء وضمان الحماية القانونية والعملية والمؤسساتية لهن انسجاما و التزامات المغرب الحقوقية الدولية وتوصيات مؤسساته الوطنية .

وفاء حجي ناشطة حقوقية وقيادية في قضايا الديمقراطية والمساواة على المستوى الدولي في أكثر من موقع وواجهة، لها أيضا عدة إصدارات وإسهامات فكرية عديدة.

انخرطت سنة 2020 كمنسقة ائتلاف “المناصفة دابا”ووكيلة للعريضة. قادت عدد من الأنشطة النوعية والهامة انتصارا لتجسيد معايير حقوق الإنسان وسط المجتمع من موقع المناصفة كمدخل حقيقي لمجتمع المساواة والديمقراطية وإعمال المساواة ما بين الجنسين دون تحفظ.

ولتحقيق المناصفة الشاملة في أفق 2030 دعت وعبأت كل الجهود لتأسيس جبهة وطنية لمساندة المناصفة كآلية لترسيخ الديمقراطية ولضمان حضور أكبر للنساء في صناعة القرار السياسي و تنزيل الضمانات الدستورية وتكريس الديمقراطية التشاركية وبأن الديمقراطية ممكنة داخل مجتمعنا.

عن المكتب التنفيذي

الرئيس:جواد الخني

 

 

الاخبار العاجلة