أخبار وطنية

أمناء الأحزاب السياسية ينتقلون إلى معبر الكركرات لدعم جهود القوات المسلحة الملكية المغربية.

ياسين كريكش التطواني جسر التواصل

سيحل يوم غد الجمعة وفد من زعماء الأحزاب السياسية المغربية بالمعبر الحدودي الكركرات، وذلك للتعبير عن وقوف الأحزاب السياسية المغربية إلى جانب القوات المسلحة الملكية المغربية في عمليتها الميدانية بالمعبر الحدودي الكركرات.

ستنطلق الرحلة من مطار الرباط سلا نحو مطار الداخلة، قبل التنقل في اتجاه المعبر الحدودي الكركرات، وتأتي هذه الزيارة عقب أوامر القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية الملك محمد السادس نصره الله للتدخل وإنهاء الإستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات البوليساريو … هذا التدخل كان بشكل مهني ومضبوط ومع احترام تام للسلطات المخولة للقوات المسلحة الملكية ووفقا لقواعد تدخل واضحة تقتضي تجنب أي احتكاك بالأشخاص المدنيين.

وكانت التنظيمات السياسية وفرقها البرلمانية قد عبرت عن دعمها للقوات المسلحة الملكية ورفضها لمنطق قطاع الطرق التي تعتمده البوليساريو.

يشار أيضا أن البرلمان العربي، كان قد أعلن دعمه لتحركات المملكة المغربية فيما يتعلق بالمنطقة العازلة للكركرات لتأمين حركة انتقال الأفراد والبضائع عبر الحدود.من خلال بيان عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الذي أعرب عن إدانته واستنكاره لأي ممارسات تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى