الرياضة

إعلان الحداد 3 أيام بعد رحيل مارادونا وميسي ورونالدو يقدمان العزاء

جسر التواصل/ الرباط:وكالات

فارق الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أسطورة كرة القدم الحياة، بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة.
وأفادت الأخبار أن ماردونا توفى بشكل مفاجئ بسبب متاعب صحية، حيث لم ينجح الأطباء في نقله سريعاً وإسعافه، ليفارق الحياة، الأربعاء.وتوفى مارادونا عن عمر 60 عاماً، بعد مسيرة حافلة مع مختلف الأندية الأوروبية والعالمية والأرجنتينية، مع حصوله على كأس العالم لعام 1986 مع منتخب بلاده الأرجنتين.
وغادر مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986، المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.وخضع لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة هذا الشهر لعلاج تجمع دموي على المخ.وبقي في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن تناول الكحوليات.وأعلن ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم، وأيقونة منتخب التانجو.وبعد أن حول هوية حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى اللون الأسود، كشف فريق نابولي الإيطالي عن كلماته بعد رحيل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الأربعاء.

وكتب حساب الفريق الجنوبي، عبر حسابه على موقع «تويتر»: نعلم أن الجميع ينتظر ما سنقوله، الآن ليس لدينا مزيداً من الحديث، وليس هناك ما يصف الألم الذي نشعر به، إنه وقت البكاء.
وسطر أيقونة التانجو، تاريخاً ساطعاً لنابولي، عند انضمامه إليه في عام 1984 قادماً من برشلونة الإسباني، حيث حقق معه لقب الدوري الإيطالي، وكأس إيطالي، وكأس السوبر، إضافة إلى لقب الاتحاد الأوروبي.
ورغم أن مسيرة دييجو بلغ قرابة 6 مواسم، وانتهت قبل نحو 30 عاماً، إلا أن النادي الإيطالي ما زال يثمن اللحظات التاريخية لمارادونا برفقته، إذ تحول الراحل إلى رمزاً في أنحاء البلاد لا تفارق لوحاته المنازل والشوارع، وكل مباراة يخوضها الفريق السماوي
و أوضح لويجي دي ماجيستريس عمدة مدينة نابولي الإيطالية اليوم الأربعاء أن اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا ، الذي فارق الحياة اليوم عن عمر 60 عاماً ، يجب أن يطلق على ملعب كرة القدم في نابولي.
وقال دي ماجيستريس على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت : دعونا نكرس ملعب سان باولو لدييجو أرماندو مارادونا
واستعاد دي ماجيستريس ذكريات منح مارادونا المواطنة الفخرية للمدينة في عام 2017 ووصفه بأنه أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور.
وسبق لمارادونا ، الذي فاز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 1986 في المكسيك ، أن لعب لفريق نابولي من 1984 إلى 1991 .
وقاد مارادونا فريق نابولي للقب الدوري الإيطالي في 1987 و1990 كما قاد الفريق للفوز بلقب واحد في كل من بطولات كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي.
و أرسل كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو تعازيهما إلى عائلة كرة القدم وأسرة دييجو أرماندو مارادونا، بعد إعلان وفاته بسبب نوبة قلبية، عن عمر 60 سنة.
وكتب ميسي عبر حسابه الرسمي، الأربعاء: يوم حزين جداً لكل شعب الأرجنتين وجمهور كرة القدم. لقد رحل مارادونا ولكن لم يتركنا لأنه سيكون خالداً، سأتذكر كل اللحظات الطيبة التي عاشها معي، وأرغب في تقديم التعازي للجميع.
كذلك وضع كريستيانو رونالدو صورته مع مارادونا ليكتب: اليوم أقول وداعاً لصديق عزيز، عبقري كرة القدم، وواحد من الأفضل في التاريخ، يغادر الحياة مبكراً لكنه ترك إرثاً بلا حدود وفراغاً من الصعب نسيانه.
يُذكر أن مختلف لاعبي وفرق كرة القدم في العالم عبروا عن حزنهم لوفاة مارادونا، كذلك قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الوقوف دقيقة حداد قبل مباريات اليوم في دوري الأبطال، لمواساة المجتمع الكروي برحيل النجم الأرجنتيني الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى