كأس إنجلترا: مانشستر سيتي أمام تشيلسي.. ومانشستر يونايتد يواجه كوفنتري

جسر التواصل17 مارس 2024آخر تحديث :
كأس إنجلترا: مانشستر سيتي أمام تشيلسي.. ومانشستر يونايتد يواجه كوفنتري

جسر التواصل/ الرباط
أجريت يوم الأحد قرعة الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التي تتنافس عليها أندية مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي.
وأسفرت القرعة عن وقوع مانشستر سيتي (حامل اللقب) في مواجهة تشيلسي، في حين يلتقي مانشستر يونايتد مع كوفنتري سيتي، الناشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب)
ومن المقرر أن تقام المباراتان على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن يومي 20 و21 أبريل المقبل، فيما تجرى المباراة النهائية على نفس الملعب في 25 مايو القادم.
وصعد مانشستر سيتي، الفائز باللقب 7 مرات، للمربع الذهبي عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه نيوكاسل يونايتد في دور الثمانية للبطولة أمس السبت، الذي شهد أيضا فوز كوفنتري سيتي 3 / 2 على مضيفه وولفرهامبتون، الذي يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز.
في المقابل، تأهل مانشستر يونايتد، الذي يمتلك 12 لقبا في البطولة بفارق لقبين خلف أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة، عقب فوزه المثير 4 / 3 على ضيفه ليفربول، اليوم الأحد، فيما صعد تشيلسي، الذي حمل كأس البطولة 8 مرات، إثر انتصاره 4 / 2 على ضيفه ليستر سيتي
الألمانية.
و أعرب الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، عن سعادته البالغة بعد تأهل فريقه إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي عبر فوزه المثير على ضيفه ليفربول 4 /3 يوم الأحد في دور الثمانية.
وقال تين هاج لمحطة “اي تي في” بعد المباراة:أعتقد أن أول 30 أو 35 دقيقة كانت الدقائق الأفضل بالنسبة لنا على مدار الموسم.
وأضاف:لقد تفاعلنا حقا كفريق، لكن بعد ذلك حدثت فجوة بين الخطوط ، ولا يمكن السماح بذلك في مواجهة ليفربول، إنه واحد من أفضل الفرق في أوروبا.
وأوضح:بعد نهاية الشوط الأول استمر الأمر على نفس المنوال، وكان علينا إجراء تغييرات، قمنا بالمخاطرة، لعبنا رجلا لرجل ،واللاعبون أدوا بشكل رائع.

وختم تين هاج بالقول:العقلية والأداء كانا رائعين، واللاعبون كان لديهم إيمان قوي في الفوز بالمباراة، لقد كافحوا من أجل الفوز وقد حققوه.
ومقابل هذا تحسر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول على إهدار فريقه العديد من الفرص المحققة، قبل خسارته 3 /4 على يد مضيفه مانشستر يونايتد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي.
وقال كلوب لمحطة “اي تي في” بعد المباراة “بعد تقدمنا 2 /1 لاحت لنا العديد من الفرص التي كانت كافية لقتل المباراة.
وأضاف:أثبتنا وجودنا في الوقت الأصلي وفي الوقت الإضافي وخسرنا المباراة، الأمور على مايرام لا يمكن أن أطالب الأولاد بأكثر من ذلك.
وأشار:لقد واجهنا تحديات كبيرة هذا الموسم حتى الآن، أعتقد أن الجميع يعلم ذلك، علينا فقط أن نحصي المباريات، ومباراة اليوم كانت صعبة لأن يونايتد لديه إمكانات، وقد غامر كثيرا، بالطبع احترم ذلك.
وختم بالقول:أهنئ مانشستر يونايتد على التأهل للمربع الذهبي، سنحاول استغلال خروجنا من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي خلال الأسابيع المقبلة.

الاخبار العاجلة