مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد

جسر التواصل7 مايو 2020آخر تحديث :
مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد
الرباط – قررت الجمعية الوطنية لمتصرفي قطاع الصحة المساهمة بمبلغ مائة ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

وذكر بلاغ للجمعية أن المساهمة تندرج في خضم المد التضامني الوطني والتعبئة الشاملة والمتواصلة لكل القوى الحية بالمغرب، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس، بغية التصدي للتداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة (كوفيد 19)، وكذا استحضارا لأحكام الدستور.

كما تأتي هذه المبادرة، يضيف المصدر ذاته، كمساهمة من الجمعية الوطنية لمتصرفي قطاع الصحة في دعم المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات العمومية عموما ووزارة الصحة على الخصوص من أجل التصدي لتداعيات هذه الجائحة.

وأشار البلاغ إلى أنها تعد أيضا ” كتعبير إضافي عن تجند كافة مهنيي الصحة ومن بينهم المتصرفات والمتصرفون ذووا التكوين المزدوج الذين يزاولون مهام علاجية، والمتصرفات والمتصرفون الممارسون لمسؤوليات ومهام تدبيرية أو إدارية أو لوجستيكية محليا وجهويا ومركزيا، وكتأكيد عن انخراط كل العائلات المهنية للصحة بحس وطني عال ومسؤولية ونكران للذات، في كل الإجراءات الرامية إلى توفير العرض الصحي الكافي لمواجهة هذه الجائحة، والسهر على ديمومة الرعاية والخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لفائدة كل مرتفقي القطاع العمومي للصحة، بالسرعة والجودة المأمولة “.

 

********************************

– قامت جمعية الأعمال الاجتماعية لأطر ومستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية بالمساهمة بمبلغ مالي قدره 120 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد -19).

وأبرزت الجمعية، في بلاغ لها، أن هذه المساهمة تأتي استحضارا منها لقيم التضامن والتكافل الراسخة في المجتمع المغربي ونظرا للظروف التي تمر منها البلاد جراء انتشار وباء كورونا المستجد.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تعبر أيضا عن روح التضامن والتآزر والروح الوطنية العالية التي يتحلى بها كافة منخرطي الجمعية.

الاخبار العاجلة