الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة تعقد جمعها العام العادي

جسر التواصل10 فبراير 2024آخر تحديث :
الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة تعقد جمعها العام العادي

سلا – عقدت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، اليوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، جمعها العام العادي للموسم الرياضي 2022-2023.

وتم خلال الجمع العام العادي، الذي شهد مشاركة 49 جمعية وناد من أصل 63 هيئة رياضية و4 عصب جهوية، التداول والمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، وكذا على ميزانية المشروع التوقعي لسنة 2024.

وتضمن التقرير الأدبي لموسم 2022-2023 مجموع الأنشطة الرياضية التي قامت بها الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، والتي همت، على الخصوص، تتمة البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2021-2022، وكذا البرنامج الوطني والدولي لموسم 2022-2023.

كما شمل التقرير التظاهرات الرياضية الدولية التي تم تنظيمها بالمغرب، على غرار الدوري الدولي لكرة المضرب، والملتقى الدولي السابع لألعاب القوى مولاي الحسن، إضافة إلى الدورات التكوينية والأنشطة التحسيسية بأهمية ممارسة الرياضة وغيرها.

أما التقرير المالي، فقد توقف عند الوضعية المالية للجامعة برسم الموسم الرياضي 2022-2023، والتي اقتصرت، بالأساس، على المداخيل والمصاريف.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، حميد العوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن انعقاد هذا الجمع العام يشكل فرصة للوقوف على إستراتيجية الجامعة من أجل النهوض برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، لا سيما وأنه يتزامن مع تنظيم الألعاب البارلمبية التي ستحتضنها باريس خلال السنة الجارية.

وأضاف السيد العوني أن اللقاء شكل فرصة للإنصات لمختلف مقترحات الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، بما يتماشى والإستراتيجية المتمثلة في رفع شأن الرياضة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة والتمثيل الجيد للبلاد في المحافل الدولية.

وتميزت أشغال الجمع العام بالإطلاع على المحضر العام السابق وتقرير مراقب الحسابات، والتداول في برنامج العمل السنوي التوقعي ومشروع ميزانية السنة المالية الموالية، فضلا عن تعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية من بين أعضاء المكتب المديري، بناء على اقتراح من المكتب.

 

الاخبار العاجلة