نهب المياه من نهر أم الربيع في واضحة النهار بجماعة بولعوان..هل يتدخل الوالي امهيدية لإنقاذ الموقف؟

جسر التواصل31 يناير 2024آخر تحديث :
نهب المياه من نهر أم الربيع في واضحة النهار بجماعة بولعوان..هل يتدخل الوالي امهيدية لإنقاذ الموقف؟

جسر التواصل/ الرباط
ناقوس الخطر يدق بالقرب من نهر أم الربيع..وذلك بسبب الاستغلال العشوائي في عملية سقي الأراضي الفلاحية المحاذية لهذا النهر على مستوى إقليم الجديدة وبالضبط بجماعة بولعوان.
وقد سبق ان تم تداول العديد من مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي إقدام مجموعة من الأشخاص النافذين بهذه الجماعة بسرقة مياه واد أم ربيع بكميات ضخمة أمام أنظار السلطات المحلية ووزارة التجهيز والماء.

وتتم عملية سرقة المياه عبر أنابيب ضخمة،التي تقوم بجر المياه إلى الضيعات الفلاحية..زيادة على طرق حديثة لنقل المياه بكمية كبيرة من اجل السقي أمام أعين السلطة المحلية بكل أطيافها..
  الوزير بركة، سبق أن صرح،على أن نهر أم الربيع على سبيل المثال، تتم سرقة حوالي 1 مليون متر مكعب في اليوم، أي 300 مليون متر مكعب في السنة، ناهيك عن ضياع نسبة تصل إلى 40 في المائة في القنوات المخصصة للمجال الفلاحي ومياه الشرب..لكن السؤال العريض هو هل اللون السياسي الذي يحكم هذه الجماعة والجماعات المجاورة..جعلت   الوزير لم يتدخل للوقوف على هذه الكارثية التي تقع؟
سرقة المياه من نهر ام الربيع وبهذه الكمية جعل الصبيب المائي لهذا النهر يعرف تراجعا خطيرا..والكل يعرف هذا.
ترى هل يتحرك السيد محمد امهيدية والي جهة الدارالبيضاء/سطات للوقوف على هذه الكارثية؟ لأنه الوحيد الذي بإمكانه إنقاذ ما يمكن إنقاذه..بحكم أن السلطات بعمالة الجديدة والسلطات المحلية تلعب دور المتفرج.

الاخبار العاجلة