كأس أمم إفريقيا: الضربات الترجيحية تمنح الكونغو الديمقراطية تأشيرة المرور إلى دور الربع

جسر التواصل29 يناير 2024آخر تحديث :
كأس أمم إفريقيا: الضربات الترجيحية تمنح الكونغو الديمقراطية تأشيرة المرور إلى دور الربع

جسر التواصل/ الرباط
انتهى لقاء مصر والكونغو الديمقراطية برسم دور 16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023،والذي دار على ملعب لوران بوكو، بفوز الكونغو الديمقراطية بالضربات الترجيحية ( 8 / 7 ) بعدما حسم التعادل الإيجابي نتيجة الوقت الأصلي والإضافي.
و سجل اللاعب ميشاك إيليا لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 37، وعادل اللاعب مصطفى محمد الكفة عن طريق ركلة جزاء في الوقت بدلًا من الضائع من عمر الشوط الأول.
وقد عرفت المباراة طرد اللاعب محمد حمدي بعد حصوله على الإنذار الثاني.

Egypt’s Mohamed Hamdy, centre left is shown a red card by the referee and sent off during the African Cup of Nations Round of 16 soccer match between Egypt and DR Congo, at the Laurent Pokou stadium in San Pedro, Ivory Coast, Sunday, Jan. 28, 2024. 2024. (AP Photo/Sunday Alamba)

و تأهل منتخب مصر إلى دور 16 بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات
بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط أيضًا من ثلاثة تعادلات.
و يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي مع منتخب غينيا، الذي فاز بدوره على منتخب غينيا الاستوائية بهدف دون رد.
والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو قبل هذا اللقاء، حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات
وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.

الاخبار العاجلة