الحكم على ثمانية عناصر من القوات المساعدة ب 26 سنة سجنا نافذا

جسر التواصل25 يناير 2024آخر تحديث :
الحكم على ثمانية عناصر من القوات المساعدة ب 26 سنة سجنا نافذا

جسر التواصل/ فاس
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس حكمها ب 26 سنة سجنا نافذا على ثمانية عناصر من القوات المساعدة بإقليمي الناظور والدريوش، معتقلين بسجن بوركايز لتورطهم في الارتشاء والاتجار في المخدرات ونقلها وتصديرها بدون ترخيص ولا تصريح وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة والمشاركة في ذلك.

المتهم الرئيسي نال خمس سنوات سجنا نافذا، وخمسة ملايين سنتيم غرامة بسبب المشاركة في تصدير المخدرات والارتشاء والمشاركة في تسهيل الهجرة غير المشروعة واتفاق واعتياد بعدما كان أول المعتقلين في الصيف الماضي إثر شكاية بالنصب كشف البحث فيها تورط باقي العناصر بالمجموعة 38 للمخزن المتنقل.
كما حكمت على المتهمين السبعة الآخرين، بثلاث سنوات حبسا نافذا و30 ألف درهم غرامة لكل واحد منهم لأجل الارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات دون أن يشملهم أي حكم بالتعويض لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، عكس الأول المحكوم بأدائه لفائدتها 306 ملايين درهم تعويضا.
وتم اعتقال هؤلاء من طرف عناصر المركز القضائي للدرك بالناظور في إطار البحث في شكاية تقدم بها الضحية ضد المتهم الرئيسي بتسهيل عملية التهريب الدولي للمخدرات والبشر، انطلاقا من سواحل يتولون حراستها خاصة بأمجوار وتمسمان بالدريوش، مقابل مبالغ مالية متفاوتة ومختلفة حسب الحالة.
 

الاخبار العاجلة