المنتخب المغربي يستهل مشوار تصفيات كأس العالم بفوز على تنزانيا

جسر التواصل21 نوفمبر 2023آخر تحديث :
المنتخب المغربي يستهل مشوار تصفيات كأس العالم بفوز على تنزانيا

جسر التواصل/ الرباط
تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره التنزاني بهدفين لصفر،من توقيع زياش والنصيري،مع تضييع ضربة جزاء بواسطة اللاعب أشرف حكيمي، خلال المباراة التي دارت مساء الثلاثاء بملعب مكابا بدار السلام برسم ثاني جولات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في أمريكا الشمالية.
ويلعب أسود الأطلس في المجموعة الخامسة من التصفيات مع زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، وكان من المقرر أن ينضم لهم منتخب إريتريا ولكن أعلن المنتخب عن انسحابه في الأيام القليلة التي سبقت بدء التصفيات.
وكان من المفروض أن يواجه المنتخب المغربي منتخب إرتيريا في الرباط بالجولة الأولى، إلا أن الأخير انسحب من التصفيات وفاز منتخب تنزانيا على النيجر في الجولة الأولى بهدف دون رد.

وبالعودة لتاريخ المواجهات بين المنتخبين، فقد واجه الفريق الوطني قبل هذه المباراة  نظيره التنزاني في أربع مناسبات، حسم خلالها أسود الأطلس ثلاث مقابلات، بينما انهزم في واحدة
أول مباراة كانت سنة 2010، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، وانتهت لصالح النخبة الوطنية بهدف دون مقابل، من توقيع منير الحمداوي.
وخلال منافسات كاس إفريقيا بغينيا الاستوائية والغابون 2012، فاز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف لواحد، سجلها كل من مروان الشماخ، عادل تاعرابت ومبارك بوصوفة.
أما الهزيمة التي مني بها المنتخب المغربي أمام تنزانيا،فكانت ضمن تصفيات كأس العالم تحت قيادة رشيد الطاوسي، وهي المباراة التي حرمت الأسود من التأهيل الى مونديال 2014 بالبرازيل.
وفاز الفريق الوطني المغربي على نظيره التنزاني بهدفين لواحد من توقيع عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء ويوسف العربي، وذلك في المباراة التي جمعت الطرفين سنة 2013 ضمن تصفيات كأس العالم 2014 بمدينة مراكش.
 

الاخبار العاجلة