رئيس الرجاء الأسبق عبد القادر الرتناني في ذمة الله

جسر التواصل14 نوفمبر 2023آخر تحديث :

جسر التواصل/ الرباط

توفي يوم الثلاثاء الناشر ورئيس الرجاء البيضاوي الأسبق ورئيس الاتحاد المهني للناشرين بالمغرب، عبد القادر الرتناني عن سن يناهز 77 سنة.

ويعد عبد القادر الرتناني، أحد أبرز الرؤساء في تاريخ الرجاء الرياضي في حقبة الثمانينات  حيث يعتبر الرجل أول من توج الفريق في عهده بلقب البطولة الوطنية لموسم 1989، وأول من دشن سلسلة الألقاب الإفريقية بفوز الرجاء في عهده بأول لقب أفريقي.

الرتناني خلد اسمه أيضا في سجل الرجاء الذهبي، باعتباره أول رئيس في المغرب يوقع عقد احتضان حمل بموجبه الفريق الأخضر علامة تجارية على أقمصة لاعبيه، وكانت أول تجربة إستشهار في المغرب آنذاك.

وإلى جانب تألق الرتناني الرياضي فهو يعد من بين أبرز المثقفين والمبدعين في المغرب في مجال الأدب، وهو أحد أهم الناشرين المغاربة الذين يساهمون في التعريف بالكتاب المغربي.

الراحل والمبدع الأدبي حاصل على ماجيستير في الأدب، وسبق له أن شغل منصب أمين عام للرابطة الأفريقية للناشريين الفرنكوفونيين، ومنصب الرئيس المؤسس لرابطة الكتاب المغاربة المحترفين، بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة المركز الافريقي لتدريب الناشريين والكتاب في تونس.

وبهذه المناسبة الحزينة يتقدم السيد محمد سعيدي الفاعل والمحلل الرياضي وصديق الرياضيين أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أسرته، بأحر التعازي الحارة إلى كل أفراد عائلة الفقيد ،وذويه، رزقهم الله جميعا جميل الصبر والسلوان، وتغمده الله برحمته الواسعة، وأكرم نزله، وأسكنه فسيح جناته مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، و إنه سميع الدعاء إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

الاخبار العاجلة